الرئيسية » إنشاء شركة في دبي

إنشاء شركة في دبي

إنشاء شركة في دبي

تعد دبي من أكثر الدول العربية التي يذهب إليها المئات من رجال الأعمال حتى يقوموا باستثمار أموالهم هناك وإقامة المشروعات والشركات، حيث أن دبي تحتوي على أكثر من ألفين نشاط تجاري في العديد من المجالات ولكن لكل تخصص القوانين الخاصة به والإجراءات التي تختلف عن غيره من التخصصات الأخرى حتى يتم إنشاء شركة في دبي بطريقة قانونية صحيحة.

نبذة حول شركة كونكود

  • تعد شركة كونكود من أفضل الشركات الخاصة بـ إنشاء شركة في دبي وهذا على مدار ما لا يقل عن عشرة سنوات من الخبرة .
  • حيث أنها تساعدك في جميع الإجراءات الخاصة بتأسيس شركتك بالطريقة القانونية تبعا للقانون الإماراتي مع مراعاة اختلاف الإجراءات والأوراق المطلوبة في كل نشاط عن غيره .
  • حيث أن توفر شركتنا فريق من الموظفين ذات الخبرة الكبيرة الذين يقومون بتخليص الأوراق والتراخيص المطلوبة بأقل التكاليف.

أهم خطوات إنشاء شركة في دبي

يجب تحديد النشاط الخاص بشركتك

إن من أولى الخطوات التي يجب على أي رجل أعمال أن يقوم بها هي تحديد المجال الذي سوف يعمل به  هي خطوة هامة حيث من خلالها يتم تحضير الأوراق والسندات الخاصة به وكذلك تحديد موقع الشركة وأيضا كيفية تنظيم الشركة وهذه النقطة ليست مهمة على المستوى الشخصي فقط ولكنها من أسس الإجراءات التي يقوم بها في دبي .

تحديد الشكل القانوني الخاص بالشركة

يعد تحديد الشكل القانوني للشركة من أهم خطوات إنشاء شركة في دبي حيث ان هذه الخطوة تعتمد حسب جنسية صاحب المشروع.

تسجيل الإسم التجاري الخاص بالشركة

أن اختيار الإسم التجاري الخاص بالشركة يعد من الأمور الهامة وهذا الشرط التي تفرضه دائرة التنمية الاقتصادية ولها شروط محددة أن لا يحتوي الإسم التجاري على أي كلمات غير لائقة وأن يعبر عن النشاط أو التخصص الخاص بالشركة وهي شروط هامة من أجل الموافقة عليه من قبل الجهات المتخصصة.

يجب الحصول على الموافقة المبدئية

من أجل الوصول إلى هذه المرحلة يجب تحقيق الشروط السابقة ثم تأتي الخطوة الخاصة بالحصول على الموافقة المبدئية وتلك الخطوة تقوم بها شركتنا حيث تقوم بتوفير الأوراق المطلوبة والسندات الخاصة بالشركة لتقديم في مختلف الهيئات الحكومية المختصة وذلك في دبي ويتم ذلك بأقل التكاليف.

تحضير العقد الخاص بالتأسيس وكذلك اتفاقية وكيل الخدمات

تحديد مقر الشركة

يعد تحديد موقع الشركة من أهم الشروط من أجل تأسيس شركة في دولة الإمارات بشكل قانوني سليم وأيضا توفير الرخص الخاصة بالأرض من قبل البلدية وإذا توفر رخص أخرى يمكن إضافتها أيضا في نفس الموقع الخاص برخصتك.

الحصول على موافقة الجهات المعنية لتأسيس الشركة

أن موافقة الجهات المعنية ليست في جميع الأنشطة ولكن في بعض الجهات حيث من الجهات التي تحتاج إلى موافقة إضافية الشركات التي تختص في بيع بيع معدات إطفاء الحرائق من وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد وأيضا الدفاع المدني، ويوجد بعض التخصصات الأخرى التي تحتاج إلى موافقة من دائرة التنمية الاقتصادية وغالبا ما تكون الأنشطة الخاصة بالنشاط الاقتصادي.

الحصول على رخصة نشاط

وبعد إنهاء الخطوات السابقة يتم توفيره  الأوراق الخاصة بالحصول على الرخصة التجارية إلى دائرة التنمية الاقتصادية الخاصة بالنشاط الذي تمارسه ثم يتم تسجيلك كعضو في الغرفة التجارية تبعا للإمارة التي تعيش بها ثم بعد ذلك أصبح متاح لك ممارسة النشاط الاقتصادي الخاص بك .

كيف يتم تحديد الشكل القانوني للشركة في دبي

  • الشركات الخاصة الأعمال المدنية :- هي الشركات التي تختص في الأعمال المدنية فقط.
  • شركات التضامن :- هي الشركات التي تختص في مجالها ما بين الأنشطة الصناعية والأنشطة التجارية فقط لا غير .
  • الشركات الخارجية أو فروع الشركات المحلية :- وهنا يتيح لأي شركة من الشركات الخارجيه أو الشركات المحلية القيام بجميع النشاطات التي بدورها تندرج في الرخصة الأصلية الخاصة بالشركة.
  • شركات المساهمة العامة :- أما عن هذه الشركات فيمكنها متابعة الأنشطة المهنية والتجارة وكذلك الصناعية.
  • شركات المساهمة الخاصة:- أما عن هذه الشركات فهي تقوم بممارسة الأنشطة الصناعية والتجارية.
  • الشركة محدودة المسؤولية :- أن تلك الشركة هي التي تختص بالانشطة المهنية والتجارية والصناعي وبعيدة كل البعد عن الأنشطة الخاصة بالمحاماة أو الحسابات أو الاستشارات وأيضا الأنشطة الخاصة بالماليات وهذه الشركة يتوجب عليها الحصول على موافقة بعض الجهات لممارسة نشاطها .
  • الشركات أو المؤسسات الفردية :- هي تختص بالمؤسسة أو الشركات الصغيرة التي تقوم بممارسة الأنشطة المهنية والتجارية والصناعي.
  • الفروع التابعة لشركات أجنبية:- أما عن تلك الشركات فيمكنها ممارسة الأنشطة المهنية وأيضا الأنشطة التجارية الغير مباشرة مثل المقاولات وغيرها من في هذا النطاق .
  • الفروع التابعة لشركة المنطقة الحرة :- يحق لأي شركة تابعة للشركة الأم في المنطقة الحرة حاصلة على ترخيص داخل دولة الإمارات ممارسة الأنشطة المهنية والتجارية والصناعية أيضا .

تصنيف الأنشطة الاقتصادية في دبي

تنقسم الأنشطة الاقتصادية في دبي إلى ثلاثة أنواع وكل نوع منهم ينضم إليه مجموعات مختلفة وهم :-

  • النشاط الصناعي :- وهذا النشاط يشمل صناعات التعدين والصناعة التحويلية والغاز والكهرباء والمياه واكتشاف المهاجر واستغلالها.
  • النشاط التجاري :- يشمل هذا النشاط النقل والاتصالات والإنشاءات والتخزين و العقارات والتأجير وتجارة الجملة وتجارة التجزئة وكذلك الوساطة المالية.
  • النشاط المهني :- هي تختص بالانشطة التي تعتمد على المجهود العقلي و المجهود الجسدي مثل الزراعة والتعليم والصحة وكذلك صيادة الأسماك والخدمات الإجتماعية والشخصية والعمل الجماعي .
  • وليت هذه كل النشاطات المعروفة ولكن يوجد أيضا النشاط السياحي وهو يختلف في نقطة عن الأنشطة التي قمنا بذكرها من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *